رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه

رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه
تأليف: ابن كمال

وصف الكتاب:
قام ابن كمال باشا بتأليف هذا الكتاب باشارة من السلطان سليم الأول، وأتم طباعته في سنة 903 ﮪ. وقال: ”لم أقصد به اعانة المتمتع الذي يرتكب المعاصي، بل قصدت اعانة من قصرت شهوته عن بلوغ أمنيته في الحلال الذي هو سبب لعمارة الدنيا“.
ينقسم الكتاب إلى جزئين؛ الجزء الأول يحتوي على اثني عشر بابًا تتعلق بأسرار الرجال وما يقويها على الباه من الأدوية والأغذية والخواص وما يشبه ذلك. والجزء الثاني يشتمل على عدة أبواب تتعلق بأسرار النساء وما يناسبهن من الزينة والخضابات وما يخضب به البدن ومايسمنه وما يطول الشعر ويسوده وما الذي يستجلبن به مودات الرجال، والحكايات التي نقلت عنهن في أمر الباه مما يحرك شهوة السامع لها، وما قيل فيهن من زيادة الشهوة وقلتها وما نقل عنهن من رقة الألفاظ عند الجماع مما يزيد في اللذة ويقوي الشهوة.
عن المؤلف:
ابن كمال
أحمد بن سليمان بن كمال باشا، شمس الدين. قاض من العلماء بالحديث ورجاله. تركي الأصل، مستعرب. عاش زمن السلطان سليم الأول والسلطان سليمان القانوني، حيث نصبه السلطان سليمان قاضي الدولة العثمانية.
قال التاجي: ”قلما يوجد فن من الفنون وليس لابن كمال باشا مصنف فيه“. تعلم في أدرنه، وولي قضاءها ثم الإفتاء بالآستانة إلى أن مات.
بيانات الملف:
لغة الكتاب: العربية
عدد الصفحات: 110 صفحة
صيغة الملف: PDF
حجم الملف: 6.5 ميجا بايت
روابط التحميل:

إرسال تعليق

0 تعليقات