الأخوة كارامازوف

الأخوة كارامازوف
تأليف: فيودور دوستويفسكي
ترجمة: سامي الدروبي

وصف الكتاب:
الأخوة كارامازوف (بالروسية: Братья Карамазовы) هي رواية للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي وعمومًا تعتبر تتويجًا لأعماله. أمضى دوستويفسكي قرابة عامين في كتابة الأخوة كارامازوف، والتي نشرت في فصول في مجلة الرسول الروسي وأنجزها في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 1880. وقد كان دوستويفسكي ينوي أن تكون الجزء الأول في ملحمة بعنوان قصة حياة رجل عظيم من الإثم، ولكن ما لبث أن فارق الحياة بعد أقل من أربعة أشهر من نشر الإخوة كارامازوف. في أواخر الشهر الأول من العام 1881، أي بعد أسابيع قليلة من نشر آخر فصول الرواية.
عالجت الأخوة كارامازوف كثيرًا من القضايا التي تتعلق بالبشر، كالروابط العائلية وتربية الأطفال والعلاقة بين الدولة والكنيسة وفوق كل ذلك مسؤولية كل شخص تجاه الآخرين.
عن المؤلف:
فيودور دوستويفسكي
فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (بالروسية: Фёдор Миха́йлович Достое́вский)‏. روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهمًا عميقًا للنفس البشرية كما تقدم تحليلًا ثاقبًا للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.
بيانات الملف:
لغة الكتاب: مترجم للعربية
عدد الأجزاء: 4 أجزاء
عدد الصفحات: 1640 صفحة
صيغة الملفات: PDF
الحجم الإجمالي: 21.8 ميجا بايت
روابط التحميل:

إرسال تعليق

0 تعليقات