الإدارة الاستراتيجية: مدخل متكامل

الإدارة الاستراتيجية
تأليف: شارلز هل ، جاريث جونز
ترجمة: د. رفاعي محمد رفاعي ، د. محمد سيد أحمد عبد المتعال

وصف الكتاب:
هذه ترجمة للطبعة الرابعة لكتاب Strategic Management تأليف Charles whill بجامعة واشنطن وGareth R. Jones بجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ونشرته دار النشر Houghton Mitlin عام ۱۹۹۸.
ويعتبر هذا المرجع من أكثر المراجع تميزا في موضوع إدارة الاستراتيجيات حيث حرص المؤلفان على تدعيم الأفكار والآراء والمفاهيم بأمثلة وحالات تطبيقية من الواقع العملي فضلا عن ثرائه بالأسئلة والتدريبات العملية عقب كل فصل من الفصول.
ويقع الكتاب في جزئين: الجزء الأول، ويتضمن إطارًا متكاملًا عن مفهوم إدارة الاستراتيجيات يشمل عرضًا لكيفية صياغة الاستراتيجية سواء على مستوى النشاط، أو مستوى المنظمة، أو المستوى الوظيفي وما يتطلبه ذلك من نواحي التحليل الخارجي للفرص والمعوقات، والتحليل الداخلي للقدرات والإمكانات والمزايا التنافسية، بالإضافة إلى عرض تفصيلي للاستعدادات الهيكلية والرقابية اللازمة لصياغة الاستراتيجية ووضعها موضع التطبيق العملي. أما الجزء الثاني فيشمل مجموعة متنوعة من الحالات العملية بعضها لشركات متوسطة أو صغيرة الحجم تعطى للباحث صورة عما يجري في الواقع لصياغة الاستراتيجيات وتطبيقها ومراجعتها والرقابة عليها.
بيانات الملف:
لغة الكتاب: مترجم للعربية
عدد الصفحات: 767 صفحة
صيغة الملف: PDF
حجم الملف: 40.5 ميجا بايت
روابط التحميل:

إرسال تعليق

0 تعليقات