ستالينغراد ملحمة العصر

ستالينغراد ملحمة العصر
تأليف: فاسيلي تشويكوف
ترجمة: محمد عدنان مراد

وصف الكتاب:
من خلال هذا الكتاب يتعرف القارئ على الكثير من المعلومات القيمة عن أحداث الحرب العالمية الثانية، وعلى وجه الخصوص، يتعرف على أهم الأحداث التي دارت حول مدينة ستالينغراد.
استمرت المعرك التي يصفها المؤلف في هذا الكتاب خير وصف بين أعظم قوتين، وتمكنت القوات السوفيتية من فك الحصار من مدينة ستالينغراد، ودحرت القوات الفاشية الألمانية، ولاحقتها حتى عقر دارها برلين.
وتجدر الإشارة إلى أن مترجم هذا الكتاب العميد المتقاعد عدنان مراد قد اعتمد على الدقة والأمانة في الترجمة عن اللغة الفرنسية.
عن المؤلف:
فاسيلي تشويكوف
فاسيلي إيفانوفيتش تشويكوف (بالروسية: ‎Васи́лий Ива́нович Чуйко́в‏)، مارشال الاتحاد السوفياتي، اشترك في الحرب الأهلية (1918 - 1920) والحرب الوطنية الكبرى (1941-1945) ولد في عائلة فلاحية في قرية سيريبرينيي برودي في محافظة موسكو، وقاد الجيش 62 الذي لعب دورًا مشرفًا في الدفاع عن ستالينغراد وفي معركة الدنيبر، وعمليات تحرير أوكرانيا وبولندا الغربية، وفي المعارك داخل ألمانيا ومعركة برلين. أصبح بعد الحرب القائد الأعلى للقوات السوفيتية في ألمانيا ثم أصبح قائدًا لقوات منطقة كييف العسكرية، ثم قائدًا للقوات البرية، وبعد ذلك أصبح قائد الدفاع المدني في الاتحاد السوفيتي. وفي الأيام الأخيرة أصبح مفتشًا عامًا لوزارة الدفاع في الاتحاد السوفيتي، وقد فاز مرتين بلقب بطل الاتحاد السوفيتي نظرًا لجدارته القتالية ولكونه قائدًا فذًا.
بيانات الملف:
لغة الكتاب: مترجم للعربية
عدد الصفحات: 404 صفحة
صيغة الملف: PDF
حجم الملف: 15.5 ميجا بايت
روابط التحميل:

إرسال تعليق

0 تعليقات